استديو Ghibli يكشف سبب اختفاء ميازاكي عن الجمهور

the boy and the heron 65fb926413605
بعد فوز فيلمه بجائزة الأوسكار البارزة لأفضل فيلم رسوم متحركة، كشف توشيو سوزوكي، المؤسس المشارك لـ Studio Ghibli، عن السبب وراء امتناع ميازاكي عن الظهور العلني.

أكد توشيو سوزوكي، المؤسس المشارك لاستوديو جيبلي، أن زميله المؤسس المشارك والمخرج هاياو ميازاكي يفضل تجنب الظهور العلني بسبب شعوره بالخجل والإحراج بعد الطلابات التي قدمها سابقًا بشأن التقاعد.

عبر Oricon، عقد سوزوكي مؤتمرا صحفيا في طوكيو، كشف فيه رد فعل ميازاكي على فوز The Boy and the Heron’s Oscar بالاوسكار. قال سوزوكي إنه التقى بميازاكي ، الذي قال: “باعتباري صبيًا يابانيًا، لا ينبغي لي أن أظهر وجهي السعيد”. ثم أضاف سوزوكي: “لكنه كان يبتسم. لقد كان سعيدًا جداً. الجميع كان سعداء”. لقد كان متحمسًا. لقد حاول جاهدًا قمع مشاعره قائلاً: “أنا لا أهتم”، لكنني شعرت أنه يريد ذلك بشدة. كنت لا أزال أنذاك متوترًا. قلت له: “تهانينا”، و قال: تهانينا لك أيضًا».

هاياو ميازاكي من استوديو جيبلي: قرر عدم الإعلان علنًا عن التقاعد في المستقبل

وكشف سوزوكي أيضًا عن تعليقات رسمية من ميازاكي تسلط الضوء على ندم المخرج على إعلان اعتزاله بعد فيلم The Wind Rises. عرف ميازاكي أنه يريد صنع فيلم آخر لكنه تظاهر بعدم  ذلك. وكان قد قال في ذلك الوقت: “إنه أمر قبيح حقًا، لكنني أريد أن أصنع فيلمًا آخر”. وأضاف سوزوكي: “عندما كان يقول: لن أظهر نفسي للعالم بعد الآن، اعتقد أن هذا ما كان يشعر به حقًا. لكن ذالك لم يكن ما شعر به حقًا.

لقد اشتبه المعجبون بالفعل في أن ميازاكي كان يخفي حماسته فيما يتعلق باحتمالات حصول The Boy and the Heron على الجائزة. في مقطع يضم ميازاكي وسوزوكي على قناة الأوسكار على اليوتيوب، كان الجزء الأكثر إثارة بين الثنائي هو بينما كان ميازاكي أكثر تشاؤمًا. وعلق ميازاكي قائلاً: “اعتقدت أن الأمر لن ينتهي أبدًا”. وأضاف سوزوكي: “لكن الأمر انتهى”، مما دفع ميازاكي إلى الضحك، “نعم، لأن الأموال ظلت تأتي”. وأضاف ميازاكي أيضًا: “أنا سعيد لأنني واصلت إلى النهاية. كل ما تبقى الآن هو نفسي المنهكة”.

وبالنظر إلى أن سوزوكي قال سابقًا أن ميازاكي يخطط بالفعل لفيلمه التالي، إلى جانب موقفه بأنه لن يعلن اعتزاله علنًا مرة أخرى، فإن الرسالة الموجهة إلى معجبي جيبلي الذين يأملون في فيلم آخر هي كا التالي “لا تقل لن أكمل أبدًا”. في غضون ذلك، سيعود The Boy and the Heron إلى دور العرض بعد فوزه بجائزة الأوسكار، حيث يمكن للمعجبين الاستمتاع بما يعتبر من  أحد أفضل عروض ميازاكي.

التصنيفات:
اترك تعليقاً

قد تعجبك أيضًا

zettai featured post 1024x638x
التصنيفات
الأرشيف