معنى الاختصارات OVA و OAD و OST و PV وغيرها.

غلاف 1
من الشائع العثور على العديد من الاختصارات بعد أسماء أنمي. من بينها يمكننا أن نذكر OVAs الشهيرة ، ولدينا أيضًا اختصار TV. من السهل استنتاج الأخير...

  من الشائع العثور على العديد من الاختصارات بعد أسماء أنمي. من بينها يمكننا أن نذكر OVAs الشهيرة ، ولدينا أيضًا اختصار TV. من السهل استنتاج الأخير ، ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء المجهولة ، من بينها يمكننا أن نذكر ONA و OAD. قلة من الناس يعرفون ما تعنيه ، أو لديهم فكرة تقريبية عن ماهيتها.

  على أي حال ، سنقدم في هذه المقالة شرحًا وبعض المعلومات الأخرى حول هذه الاختصارات التي تصاحب حياة أوتاكو. أو على الأقل أولئك الذين هم أكثر اهتمامًا بهذه التفاصيل.

Anime MIX

لكن قبل البدء يجب أن يعلم الجميع أن هذه الاختصارات ليست شائعة ومعرفة معناها من عدمه، لا يغير شيئًا. نحن نقدم هذه المعلومات فقط كوسيلة للمعلومات والفضول حول صناعة الرسوم المتحركة الرائعة هذه.

 
عندما يكون الاختصار “tv” بجوار عنوان anime
  هذا ، رغم أنه واضح ، سنشرحه أيضًا. بعد كل شيء ، لا يوجد حاليًا أحد لا يعرف معنى الاختصار TV ، هذا صحيح ، TELEVISION(تلفزيون). من الشائع العثور على هذا الاختصار في الرسوم الكرتونية التي تظهر على التلفزيون. هذا يفسر حقًا سبب العثور على هذا الاختصار.
 

 عندما يتم عرض أنيمي على التلفزيون ، فإنه يحصل على هذا الاختصار. ومن الأمثلة المثيرة للاهتمام أنمي Black Clover الذي تم إصداره والمخصص للتلفزيون. إذا كنت تشاهد الرسوم المتحركة على مواقع البث أو المعجبين ، فلن تلاحظ أي فرق بين هذا وأنيمي آخر. هذا لأنهم حصلوا على هذا الاختصار في اليابان ، حيث يشتري المذيعون حقوق هذه الرسوم المتحركة حتى يتمكنوا من التباهي بعرضها.

هذا المخطط مشابه للأفلام الموجودة في أغلبية التطبيقات أو المواقع. بأختصار يشتري المذيعون حقوق الفيلم من أجل عرضه في تطبيقاتهم أو مواقعهم. يضمن هذا الحق في عرض مثل هذا الفيلم وكتعويض يربحون الجمهور ، والذي قد يتم دفعه أو لا يتم دفعه عن طريق الاشتراك (الاشتراكات).

معنى اختصار “PV” عندما يكون بجانب مقطع فيديو

  اختصار لعبارة “Promotional Video” بالعربي “فيديو ترويجي”. يشير إلى بعض مقاطع الفيديو القصيرة التي تحتوي على بعض عناصر الرسوم المتحركة (الشخصيات أو السيناريوهات أو بعض العناصر الأخرى من هذا النوع) غالبًا ما تكون مصحوبة بسرد الخلفية بغرض الترويج.

 
   يتم نشر مقاطع الفيديو تحت هذا الاختصار في وسائل الإعلام بشكل عام للترويج لأنيمي أو فيلم أو OVA أو ONA أو غير ذلك. عادةً ما يتم إصدار مقاطع الفيديو هذه للترويج للعرض الأول للأنيمي و أفلام أنمي ، ولكن قد يتم عرضها أثناء المسلسل أو في نهايته لتشجيع شراء المنتجات ذات الصلة.
 
  قد لا نشير في كثير من الأحيان إلى أسمائهم الصحيحة ، حيث غالبًا ما يتم الخلط بين PVs وPV. في حال كنت تتساءل “هل هذا مهم؟” سنشرح ما هو المقطع الدعائي. المقطع الدعائي هو مقطع فيديو قصير يحتوي على أجزاء من الفيلم والمسلسل والرواية بقصد الإعلان عن العمل قبل طرحه. أي ، إعلان فيديو ، بينما PVs هي مقاطع فيديو ترويجية.على أي حال ، سواء كنت توافق أو لا توافق يبقى هذا رأيك الخاص.
 

Demon slyer

 معنى الاختصار OVA – Original Video Animation

   اختصار OVA. يشير هذا الاختصار إلى المصطلح الإنجليزي “Original Video Animation” والذي يعني بالعربية “الرسوم المتحركة الأصلية” [OAV] والذي يستخدم أيضًا كاختصار في بعض البلدان. يرمز هذا الاختصار إلى حلقات الأنمي أو أفلام أنمي التي تقتصر على وسائط الفيديو مثل Blu-ray و DVD.
 
  يتم إطلاقه فجأة ، دون أي نوع من التحذير ، كما هو الحال عادة في أفلام الرسوم المتحركة وأنمي. هناك استثناءات ، لكنها حالات نادرة ، يعرف معظمهم فقط متى تم إصداره بالفعل. على الرغم من إطلاقه دون إشعار مسبق ، فإن OVA لديه المزيد من الوقت لتطويره ، والذي غالبًا ما يتجاوز جودة المنتج الرئيسي.
 
على الرغم من هذه الخصائص ، فإن OVA هي مجرد قصص تكمل قصة أو تتبع مسارًا مختلفًا عن العمل الأصلي ، وهو الأنمي الرئيسي. هذا يعني أن هذا الاختصار يصاحب عادةً حلقة من الأنمي لا تكون ذات صلة في الغالب بالأنمي.
 
الأنمي بهذا الإيجاز ، ليس لديه أي نوع من رواية القصص أو الرقابة ، هذه قاعدة ضمنية ذات أهمية كبيرة للصناعة. تحتوي حلقات الرسوم المتحركة وأنمي التي تم إنتاجها في OVA على مجلد واحد من أقراص DVD أو وسائط أخرى من هذا النوع ، لكل حلقة يتم إنتاجها. هذه إحدى الطرق التي تدر بها الرسوم المتحركة الدخل.

معنى  الاختصار (OAD – (ORIGINAL ANIMATION DVD

 

  لشرح هذا الاختصار ، يجب أن أخبرك أنه لا فائدة من أوتاكو الذي يشاهد الرسوم المتحركة فقط. ولكن إذا كنت أوتاكو تحب شراء المانجا وأنمي على Blu-ray و DVD ، فسوف تتعرف عليها. المصطلح مأخوذ من التعبير الإنجليزي “Original Animation DVD” ، يعني بالعربية “الرسوم المتحركة الأصلية DVD”.
من أجل الوضوح العام ، يشير هذا الاختصار إلى OVA على DVD ، مع بعض التفاصيل أكثر من OVA المذكور سابقًا. الفرق في الأخير بالنسبة لـ OADs ، هو أنه عند شراء هذا المنتج ، ستربح أيضًا المنتج الأصلي للعمل ، أي المانجا. إنها في الأساس ليست ذات صلة على الإطلاق ، وإذا فكرنا في الأمر ، فإننا نرى أنها لا تؤثر على الإطلاق على أولئك الذين يشاهدون الرسوم المتحركة فقط.

romence anime

اختصار OST – المسار الصوتي الأصلي (Original Audio Track)

اختصار لعبارة “Original Sound Track” أو “المسار الصوتي الأصلي” بالعربية ، يشير إلى الأغاني التي يتضمنها الأنمي ، سواء كانت موضوعات افتتاحية أم خاتمة أم خلفية وما إلى ذلك بشكل أساسي جميع الأغاني الموجودة في الأنمي.
هذه طريقة أخرى معروفة للصناعة لتوليد الدخل. لأنه غالبًا ما يتم بيع OST كجزء منفصل من الأنمي. ليس  فقط في الرسوم المتحركة ، ولكن أيضًا في جميع أنواع الوسائط من هذا النوع تقريبًا ، مثل الأفلام والمسلسلات والمسلسلات وما إلى ذلك.

اختصار – MC

  MC تعني ” Main Character” أو باللغة العربية “الشخصية الرئيسية”. هذا ما نعرفه كبطل الرواية ، تلك الشخصية التي تلعب الدور الرئيسي في الأنمي. ودائما محاط بالنظرات والشكليات من حوله. الجملة المبتذلة “بطل الرواية لا يموت” هو مبدء لم يكسره سوى عدد قليل من رسامي الكاريكاتير. هناك دائمًا معجزة تنقذ MC عندما يكون في أمس الحاجة إليها.
أنا شخصياً شاهدت للتو أحد الأنميات التي حطمت هذا المبدء أو القانون ، Akane Ga Kill(طبعا لا أنصح أحد يشاهده 😂😭) ، وقد تشكلت شعبيتها من خلال الثناء والنقد. حتى اليوم هذا الأنمي هو نقاش ، ودائمًا ما يذكرونه عندما يتعلق الأمر بتحطيم المبدء أو القانون المتعارف عليه.

My Hero Academia

اختصار – OP

و له معنيين. الأول هو “OverPower”، يشير هذا المصطلح إلى شخصية أنمي قوية جدًا من نواحٍ عديدة ، أي أنه يمكن أن يكون ذكيًا جدًا وقويًا وماهرًا ، وما إلى ذلك.
باختصار ، بعض القدرة قادرة على السيطرة على الآخرين من حيث القوة. إنها ليست قاعدة أن بطل الرواية هو OP ، يمكن استخدام هذا المصطلح لأي شخصية في العام تناسب المعايير.
المصطلح الآخر هو “Opening” أو بالعربية “افتتاح” ، ويشير إلى افتتاح الرسوم المتحركة. عادةً ما يحتوي الافتتاح على سلسلة معينة من الصور التي قد تحتوي أو لا تحتوي على الشخصيات الرئيسية ، والمفسدين ، ونصائح الحبكة ، وما إلى ذلك. ترافق دائمًا أغنية رئيسية قد تُغنى أو لا تُغنى .

ما رأيي الشخصي في الاختصارات؟

  حسنًا ، أعتقد أن المعلومات الخاطئة لهذه الاختصارات لن تؤثر على أشياء كبيرة في حياة الأوتاكو. ولكن كما هو الحال دائمًا بالنسبة للروح الفضولية لمجتمعنا ، فإن روح الأوتاكو دوائها هو دائمًا معرفة المزيد عن عالم الأنمي. وبالحديث على المستوى الشخصي ، من الجيد دائمًا تجميع المعلومات والمعرفة.

التصنيفات:
اترك تعليقاً

قد تعجبك أيضًا

zettai featured post 1024x638x
التصنيفات
الأرشيف