ما هو عالم الأوتاكو الياباني !؟

Solo Leveling Anime 1
حقق الأنمي انتشارًا كبيرًا باستثناء داخل اليابان أو خارجها ، حيث يتردد الكثير من المهتمين بهذا المجال في متابعته بشكل متكرر ، حيث كان له تأثير كبير على شخصية وحياة الأوتاكو. يشعر أن هذه الشخصية تمثله أو تعبر عن حياته ، فبعض الأوتاكو يعتبرون هواية لهم يحبون ممارستها ، والبعض الآخر يمر بمرحلة من العزلة والانفصال عن العالم ، وهذا يعتبر الجانب السلبي من أوتاكو.

  ما هو عالم الأوتاكو الياباني !؟

 حققت أفلام “الأنمي” و “المانجا” نجاحًا كبيرًا بمرور الوقت كفن ياباني قديم كان في بداياته ينقل أحوال البلاد. تطور هذا الفن وأصبح يشمل جميع مناحي الحياة وأصبح ذا أهمية كبيرة في المجتمع الياباني. هذه المسلسلات لها أذواق من جميع الأعمار. في المانجا ، يوجد أشخاص يصنعون أحداثًا لها غرض ومعنى ، تتميز بالرسوم المتحركة وتكون باللونين الأبيض والأسود ، والشخص الذي يرسم المانجا يسمى “مانجاكا”.

عالم الأوتاكو الياباني

  أما بالنسبة للأنمي فهناك اختلاف جوهري وهو أن الأنمي فن متحرك. لقد اكتسب شعبية وانتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم وخاصة المجتمعات العربية ، ومن أشهر الأنمي مغامرات الفضاء “جريندايزر” ، كابتن ماجد ، كونان ، ون بيس ، ناروتو ، دراغون بول زد … شائع في جميع أنحاء العالم ، وازدادت شعبيته حيث يوجد أيضًا مصطلح أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة ، “أوتاكو” (مصطلح ياباني للأشخاص المهووسين ، وعادة ما يكون من محبي الرسوم المتحركة والمانجا). التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

مفهوم أو معنى كلمة “أوتاكو”

  أوتاكو مصطلح باللغة اليابانية ، ظهرت كلمة أوتاكو في عام 1983 م كمصدر فخر. إنها واحدة من أكثر الكلمات اليابانية شيوعًا بين محبي الأنمي والمانجا. تسمى هذه الكلمة بالأخص للأشخاص المدمنين أو المهووسين بالهواية ، وغالبًا ما تكون أنيمي ومانجا وألعاب فيديو.

  نجد أيضًا أن كلمة أوتاكو لا توجد فقط في اليابان ، ولكنها منتشرة في العالم. في اليابان ، صفة أوتاكو شاملة وتصف أي شخص بعمق لديه هواية أو مجال آخر غير رياضات أوتاكو ، التسوق أوتاكو ، طعام أوتاكو ، سفر أوتاكو … وغالبًا أوتاكو لمتابعي المانجا والأنيمي. على عكس البلدان الأخرى ، فإن كلمة otaku مقصورة على متابعي الرسوم المتحركة أو المانجا أو ألعاب الفيديو أو الثقافة اليابانية بشكل عام.

“حياة الأوتاكو”

   أدى تطور صناعة الأنمي وانتشارها في اليابان إلى جعل عالم الأنمي عالمًا شاسعًا ومرعبًا لا يمكنك الوصول إلى نهايته ، ولكنه أيضًا عالم مليء بالعجائب والألغاز التي ستستمتع بها كثيرًا وأنت تستكشفها بمرور الوقت خاصة أنه يتميز بتنوع كبير في الفئات العمرية واهتمامات التصنيف ، خاصة أن الإنتاج الياباني للأنمي يتمتع بنوع من الجاذبية والسحر الخاص. الأداء الصوتي للشخصيات وانفعالاتهم ودقة اختيار هذه الشخصيات ودقة اختيار الموضوعات التي تناقش قضايا المجتمع التي لها دور كبير في التأثير على عقل المشاهد وجعلها أكثر تصديقًا والتفاعل معها كمشاهد ستشعر أن بطلك على قيد الحياة وكأنك تؤثر عليه ويتأثر بما يزيد اتصالك في الأنمي ، لذلك نجد نسبة كبيرة من الناس أصبحوا مرتبطين أو مهووسين بهذه الشخصيات. في بعض الأحيان يصبح الشخص منعزلًا اجتماعيًا ، ويبقى في المنزل ، ويشاهد الرسوم المتحركة باستمرار.

 

  إذن فهذه الشخصيات لها دور اللعب بعقل المشاهد ، فتصبح جزءًا لا يتجزأ من حياته ، فيصبح مرتبطًا روحانيًا بهذه الشخصيات ومدمنًا لها. أقرب إلى الدقة ومحاكاة البشر في الدقة ، ولا يوجد أوتاكو إلا أنه يمتلك بعضًا من هذه الأشياء. تصبح حياة الأوتاكو مرتبطة تمامًا بهذه الشخصيات ، فيجده يهتم بالتفاصيل ويمكنه انتحال صفة الشخصية ، والتحدث مثلها بنفس الحركات والكلمات ، ومعظم الأوتاكو يرتدون ملابس تشبه شخصية الأنمي. .

 
  يطلق عليه “كوسبلاي” ، وهو زي معناه العام هو “لعب أدوار الشخصيات في نفس الملابس التي ترتديها أزياءهم”. في الاحتفالات والمهرجانات التي يقيمها عشاق ألعاب الفيديو والأنيمي ، يرتدون ملابس شخصياتهم المفضلة ويتقنون تفاصيلها إلى درجة الاحتراف ، مثل وضع مستحضرات التجميل وارتداء الشعر المستعار.
  تجد أوتاكو على دراية بهذا المجال. لديه خبرة عميقة في مجال الأنمي ، لذلك فهو يعرف من هو مؤلف المانجا والمجلة التي تنشرها أو القناة التي يعرض فيها الأنمي الممثلين الصوتيين وشركة الإنتاج والموسيقى التصويرية.

ANIME GIRL

  الأوتاكو هو شخص يحب الأنمي كثيرًا ويمكنه قضاء ساعات وساعات في مشاهدة حلقات الأنمي أو قراءة فصول المانجا بلا كلل أو ملل ونادرًا ما يخرج إلى العالم الخارجي بسبب انشغاله الكبير. جميعهم أمام الكمبيوتر لمشاهدة ألعاب الفيديو والبحث عن أنواع جديدة منها وزيارة المتاجر المتخصصة في بيع وعرض ألعاب الفيديو الجديدة ومتابعة أحدث الأجهزة والبرامج والمواصفات بالتفصيل.
  ستلاحظ أيضًا عند زيارتك لليابان أنهم سيصادفونك في الشارع كثيرًا من أوتاكو يرتدون أزياء تنكرية من تصميمات مختلفة ، باستثناء الشباب أو كبار السن ، وهو ما يرتبط غالبًا بالمناسبات التي يقابلونها في كل فترة وأنشطتهم. قد ينفقون مبالغ طائلة لشراء الأزياء وقد يصنعون الأزياء بأنفسهم (عن طريق الخياطة ، وما إلى ذلك).

مدينة الأوتاكو: “أكيهابارا”

  وهي منطقة في مدينة طوكيو وتُعرف باسم المدينة الكهربائية “أكيهابارا”. معظم أولئك المرتبطين وعشاق الأجهزة الإلكترونية وأحدث التقنيات أو متابعي الأنمي والمانجا ومحبي ألعاب الفيديو ، منطقة أكيهابارا هي أفضل مكان للزيارة للتعرف على المنتجات الإلكترونية والأنيمي والأوتاكو.

أكيهابارا

  يُعرف في هذه المنطقة بأنه أكبر متجر في العالم يسمى “Mandaraki” متخصص في بيع مختلف أنواع الرسوم المتحركة والمانجا والأقراص المدبلجة وأي شيء يتعلق بالأنمي مثل حقائب الأنمي والأقلام والتماثيل والدمى ، ويزور العديد من اليابانيين والأجانب إنه أفضل مكان للتعرف على ثقافة الرسوم المتحركة.

   هناك العديد من المقاهي في منطقة أكيهابارا ، على سبيل المثال ، مقهى يُعرف باسم “مقهى الخادمة” حيث تضع الموظفات اللواتي يرتدين أزياء تنكرية الطلبات ويتحدثن إلى الزائرين بطريقة تجعلهم يشعرون بالراحة. تحظى هذه المقاهي بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء.

أكيهابارا عالم الأنمي

  منطقة أكيهابارا هي المكان المناسب والمفضل لأوتاكوس ، حيث توفر لهم جميع متطلباتهم من خلال إيجاد أفلام الرسوم المتحركة والأفلام والمانجا بجميع أنواعها ، فضلًا عن توفير العديد من ألعاب الفيديو المتعلقة بالأنمي.

ملخص

   حقق الأنمي انتشارًا كبيرًا باستثناء داخل اليابان أو خارجها ، حيث يتردد الكثير من المهتمين بهذا المجال في متابعته بشكل متكرر ، حيث كان له تأثير كبير على شخصية وحياة أوتاكو. يشعر أن هذه الشخصية تمثله أو تعبر عن حياته ، فبعض الأوتاكو يعتبرون هواية لهم يحبون ممارستها ، والبعض الآخر يمر بمرحلة من العزلة والانفصال عن العالم ، وهذا يعتبر الجانب السلبي من أوتاكو.
أما بالنسبة للأجانب الذين يحبون الأنمي الياباني ويهتمون بالثقافة اليابانية ، فهذا سيوفر له العديد من الإيجابيات منها تعلم طريقة عيش اليابانيين وتعلم بعض الكلمات من اللغة اليابانية من مشاهدة الأنمي فقط.

التصنيفات:
اترك تعليقاً

قد تعجبك أيضًا

zettai featured post 1024x638x
التصنيفات
الأرشيف