بعد سنوات من الخدمة تنتهي قصة أفضل تطبيق مانجا Tachiyomi.

أجبر أحد أكبر ناشري المانهوا الكورية تطبيق قراءة المانغا والمانهوا الشهير Tachiyomi على إيقاف كل أعمال التطوير الخاصة بالتطبيق.

 

قامت شركة Kakao Entertainment، إحدى أكبر المنتجين للمانهوا الكورية، وهي المالكة لمنصة القراءة Tapas، بإجبار تطبيق قراءة المانغا والمانهوا الشهير المجاني Tachiyomi على وقف جميع أعمال التطوير بعد سلسلة من التهديدات القانونية.

أعلنت Tachiyomi في 13 يناير 2024، أنها توقفت عن تطوير تطبيق قراءة المانغا مفتوح المصدر. كان التطبيق الشهير بمثابة قارئ شامل يسمح للمستخدمين باستيراد المحتوى المستضاف من مصادر خارجية بمعنى المواقع المتوفرة غلى الأنترنت، والتي يتضمن الكثير منها مواقع مانغا ومانهوا مقرصنة. يأتي إعلان Tachiyomi بعد قرارها بغلق جميع الامتدادات الأسبوع الماضي. “لن يتم تطوير Tachiyomi بعد الآن” ، كما جاء في أحدث منشور X “تويتر سابقًا” الخاص بها. “قد يستمر التطبيق في العمل لديكم، لكن لن يكون هناك دعم له ولا للاضافات الرسمية.” بالنسبة للعديد من المستخدمين، كان هذا المصير مشابهًا لموقع مانغا روك الشهير.

جاء إعلان تاتشيومي في 13 يناير بعد أسابيع من التهديدات القانونية من قبل أحد أكبر الناشرين في كوريا، كاكاو إنترتينمنت. تأتي هذه الخطوة أيضًا في أعقاب إعلان قدمته Kakao للصحف الكورية في ديسمبر بأنها حددت هوية المشغلين لأكبر المواقع لقرصنة المانغا والويبتون في العالم. ستظهر الصور اللاحقة للمصادرة أنه على الرغم من إغلاق التطبيق، إلا أنه لم يكن الأكبر. عبر TorrentFreak، اتصل Kakao لأول مرة بـ Tachiyomi في 2 يناير 2024، وبعد جولات من المناقشات، وافق Tachiyomi على الامتثال للعديد من الطلبات لإزالة الامتدادات المقرصنة.

لكن Kakao قد غيرت أقوالها لاحقًا، واصفًا “تطبيقات المانهوا غير المصرح بها مثل Tachiyomi” بأنها خطر فيروسي على وسائل التواصل الاجتماعي. واعتبر الكثيرون هذا الادعاء كذبة لتشويه سمعة التطبيق. ومع ذلك، مع توفر كود Tachiyomi للجميع، والذي يسمح لأي شخص بتعديل الكود والاستمرار في تضمين هذه المصادر غير القانونية، نجح Kakao في إضعاف هذا التهديد من خلال إجبار Tachiyomi على وقف كل عمليات التطوير. الجهود جارية بالفعل لخلفاء تاتشيومي. أدى الضغط القانوني المستمر الذي تمارسه Kakao منذ ذلك الحين عن غير قصد إلى زيادة شعبية الكود بين المبرمجين والمستخدمين الذين يأملون في الحفاظ على الكود القديم. مع الإشادة بـ Tachiyomi منذ فترة طويلة باعتبارها واحدة من أفضل منصات قراءة المانجا، يبدو أن معركة Kakao قد بدأت للتو فقط 👻.

مع اقتراب ارباح صناعة الأنمي الآن من 3 تريليون ين (20.4 مليار دولار) وإصدار الأنمي الشهير للمانهوا الكورية مثل Solo Leveling الذي تم إصداره حديثًا، فليس من المستغرب أن يحاول الناشرون أساليب مختلفة لحماية استثماراتهم. ومع ذلك، يشير العديد من المعجبين إلى عدم وجود ترجمات غير موجودة أو بطيئة ومنخفضة الجودة وتجارب تطبيقات سيئة كأسباب لقرصنة المحتوى، وهي مشكلات تعامل معها الناشرون بمستويات متفاوتة من النجاح.

التصنيفات:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد تعجبك أيضًا

التصنيفات
الأرشيف